ما الحماية من التعطلات ولماذا هي مفيدة؟

تُعد الحماية من التعطلات التي نقدمها بمثابة خدمة إضافية مميزة تشملك بالتغطية في حال تعطل رحلتك بسبب تغيير الشركات الناقلة لأي جزء منها أو إلغائه أو تأجيله. لدينا مستويان من التغطية، العادية والمتميزة

إذا تعطلت رحلتك بسبب إلغاء أي جزء منها أو تأجيله أو إحداث تغيير جوهري فيه من جانب الشركات الناقلة، فإننا:
  • سنقدم لك، من خلال الحماية العادية من التعطلات،تعويضًا فوريًا في صورة رصيد حساب Kiwi.com — الذي يمكن استخدامه لحجز رحلة طيران بديلة على الفور — أو سنطلب استرداد المبلغ المدفوع من الشركة الناقلة بالنيابة عنك. 
  • سنمنحك، من خلال الحماية المتميزة من التعطلات، حرية الاختيار بين الحصول على رحلة بديلة من أي شركة ناقلة أو الحصول على تعويض فوري في صورة رصيد حساب Kiwi.com. ويمكن أن تغطي هذه الحماية أيضًا تكاليف الفنادق والنفقات الأخرى حسب الحاجة.


ما فائدة الحماية من التعطلات؟

إجابة مختصرة: من خلال الحماية من التعطلات، ستحصل على خيارات أكثر من تلك التي تقدمها لك الشركات الناقلة، كما سنغطي تكاليفك حتى إذا لم تكن الشركات الناقلة تفعل ذلك.

إذا كان هناك عطل يمنعك من الوصول إلى وجهتك أو إذا كان هناك تغيير لأكثر من 24 ساعات:
  • يمكنك، من خلال الحماية المتميزة، اختيار الحصول على إحدى الرحلات البديلة التي نقدمها أو يمكننا أن نرد إليك المبلغ المدفوع مقابل الأجزاء المتضررة من مسار رحلتك أو الرحلة بالكامل.
  • أما من خلال الحماية العادية، فسنقدم لك تعويضًا في صورة رصيد حساب Kiwi.com أو سنساعدك في استرداد المبلغ المدفوع من الشركة الناقلة. نضع في اعتبارنا مجموعة من العوامل بخصوص مبلغ الرصيد الذي سنقدمه لك، مثل ما إذا كنت قد شرعت في السفر بالفعل، والسعر المدفوع في الأصل لحجزك، وأسعار رحلات الطيران البديلة الحالية. أما بخصوص الاسترداد من الشركة الناقلة، فإن سرعة وصول المبلغ المسترد وقيمته تعتمدان على سياسات الشركة الناقلة والقوانين ذات الصلة.  
اقرأ المزيد من هنا.
نضمن أيضًا دائمًا رحلتك بالكامل مع Kiwi.com، حتى إذا كنت تسافر مع شركات ناقلة متعددة أو لديك حجوزات مع شركات ناقلة مختلفة (هذا ما نسميه النقل الذاتي).
لنفترض أن رحلة طيرانك من براغ إلى لندن تعرضت للتأجيل، مما تسبب في تفويتك لرحلة الربط التي تتضمن نقلاً ذاتيًا من لندن إلى نيويورك. إذا كنت تتمتع بالحماية المتميزة من التعطلات، فسنقدم لك رحلات بديلة إلى نيويورك لتحجز منها ما يلائم جدول رحلتك على نحو أفضل. وإذا كنت لا تفضل السفر إلى نيويورك، فسنرد إليك تكلفة رحلة طيرانك الأصلية بالكامل
إذا كنت تتمتع بالحماية العادية من التعطلات، فسنقدم لك تعويضًا في صورة رصيد حساب Kiwi.com لتستخدمه في حجز رحلة طيران من لندن إلى نيويورك.

ماذا إذا لم أضف الحماية من التعطلات؟

سنواصل مساعدتك في حالة وجود تعطلات ونعرض عليك رحلات بديلة، لكن لن نساعد في تغطية التكاليف أو نضمن لك استرداد المبلغ المدفوع؛ إذ سيعتمد استرداد المبلغ المدفوع على الشركات الناقلة. يمكنك أيضًا طلب رحلة بديلة مباشرة من الشركات الناقلة من دون مساعدتنا.

على الأرجح، لن تعوضك الشركات الناقلة إلا عن أجزاء رحلتك التي ألغتها أو أدخلت عليها تغييرات مؤثرة. لن تكون هذه الشركات ملزمة بتغطية أي حجوزات أخرى قد تكون لديك.
في المثال السابق المتعلق بتفويت رحلة الطيران إلى نيويورك، لن تعرض عليك الشركة الناقلة المُسيِّرة لرحلة طيرانك الأولى من براغ إلى لندن تعويضًا أو رحلة بديلة إلى نيويورك لأن هذا الجزء من رحلتك لم يكن جزءًا من حجزها.

لن تعرض عليك الشركة الناقلة المُسيِّرة لرحلة طيرانك إلى نيويورك خيارات أيضًا، لأن رحلة طيرانها لم تكن تلك التي تعرضت للتأجيل.
يمكنك قراءة المزيد عن حقوقك في حالة وجود تعطلات وما يمكنك توقعه منا ومن الشركات الناقلة من هنا.

هل تفيدك هذه المقالة؟